هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور وسائل الإعلام الجديدة ممثلةً في موقع اليوتيوب في تعليم وتدريب الكوادر الإعلامية من خلال التعلم والتدريب الذاتي، حيث تم دراسة مجموعة من مقاطع الفيديو، توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: مساهمة موقع اليوتيوب في التدريب الإعلامي من خلال المادة المقدمة في شكل دورات تدريبية، أفلام تمثيلية وغيرها، تنوع الموضوعات المتناولة في مقاطع الفيديو محل الدراسة (التقديم التلفزيوني، البرامج الحوارية، التعليق الرياضي، صحافة الموبايل، تقديم الأخبار)، معظم المقاطع المدروسة من انتاج مراكز متخصصة في التدريب الإعلامي مما يعطي مصداقية أكثر لعملية التعليم والتدريب. الكلمات المفتاحية: وسائل الإعلام الجديدة، التعليم والتدريب الإعلامي الذاتي، اليوتيوب.
فلاك, فريدة, & صبطي, عبيدة. (2024). وسائل الإعلام الجديدة الطريق نحو تعليم وتدريب إعلامي ذاتي "موقع اليوتيوب أنموذجاً ". المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 6(3), 143-161. doi: 10.21608/skje.2024.400783
MLA
فريدة فلاك; عبيدة صبطي. "وسائل الإعلام الجديدة الطريق نحو تعليم وتدريب إعلامي ذاتي "موقع اليوتيوب أنموذجاً "", المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 6, 3, 2024, 143-161. doi: 10.21608/skje.2024.400783
HARVARD
فلاك, فريدة, صبطي, عبيدة. (2024). 'وسائل الإعلام الجديدة الطريق نحو تعليم وتدريب إعلامي ذاتي "موقع اليوتيوب أنموذجاً "', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 6(3), pp. 143-161. doi: 10.21608/skje.2024.400783
VANCOUVER
فلاك, فريدة, صبطي, عبيدة. وسائل الإعلام الجديدة الطريق نحو تعليم وتدريب إعلامي ذاتي "موقع اليوتيوب أنموذجاً ". المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2024; 6(3): 143-161. doi: 10.21608/skje.2024.400783