دور شبكة الفيسبوك في تنمية الوعي السياحي من خلال فكرة التكوين السياحي لدى الجمهور المستخدمين للبيئة الرقمية. "رصد آراء عينة من مستخدمي صفحة الفيسبوك الجمعية الوطنية للاتصال السياحي"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الجزائر3، إبراهيم سلطان شيبوط

2 جامعة باتنة2،الحاج لخضر، الجزائر

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على " شبكة الفيسبوك " كإحدى وسائل الاتصال التفاعلية من خلال الصفحة الرسمية للجمعية الوطنية للاتصال السياحي أنموذجا لمعرفة الدور الذي تؤديه في تنمية الوعي السياحي من خلال فكرة التكوين السياحي لدى الجمهور المستخدمين للبيئة الرقمية. ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها هي أن لتلك الصفحة دور فعال في تنمية الوعي السياحي لدى المستخدمين وذلك من خلال تسجيل درجة كبيرة من حيث استقطاب المستخدمين لتلك الصفحة وشعورهم بالمسؤولية من خلال المشاركة و التحسيس وزيادة الوعي لمنتسبي الصفحة في كل الخرجات السياحية وخاصة التعريف بالسياحة بمختلف فروعها ومجالاتها .
الكلمات المفتاحية: الدور؛ وسائل الاتصال التفاعلية؛ شبكة الفايسبوك؛ الوعي السياحي