يعتبر التعليم عن بعد ضرورة وحتمية أوجبتها الظروف الحالية بسبب التطورات الحاصلة، سواء على المستوى التکنولوجي أو افرازات جائحة کورونا .
من هذا المنطلق تسعى هذه الورقة البحثية إلى تقييم فعالية التعليم عن بعد المتبع في زمن کورونا في الجامعة الجزائرية، وذلک من وجهة نظر عينة من الطلبة الجامعيين بجامعة الوادي، باستخدام المنهج الوصفي عن طريق اجراء حوارات مع هؤلاء الطلبة.
وقد خلصت الدراسة إلى أن عينة البحث يرون أن فعالية عملية التعليم عن بعد في زمن جائحة کورونا مرتبطة بمحددات مختلفة منها ما هي تقنية ومنها ما هي اقتصادية وعملية، وأخرى اجتماعية ونفسية، کما أنه في أرض الواقع يکتنفه عدة سلبيات. الکلمات المفتاحية : الفعالية، التعليم عن بعد، کورونا.
بومعراف, نسيمة, & شريط, مريم. (2022). فعالية التعليم عن بعد بالجامعة الجزائرية في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(2), 225-211. doi: 10.21608/skje.2022.246441
MLA
نسيمة بومعراف; مريم شريط. "فعالية التعليم عن بعد بالجامعة الجزائرية في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة". المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4, 2, 2022, 225-211. doi: 10.21608/skje.2022.246441
HARVARD
بومعراف, نسيمة, شريط, مريم. (2022). 'فعالية التعليم عن بعد بالجامعة الجزائرية في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(2), pp. 225-211. doi: 10.21608/skje.2022.246441
VANCOUVER
بومعراف, نسيمة, شريط, مريم. فعالية التعليم عن بعد بالجامعة الجزائرية في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2022; 4(2): 225-211. doi: 10.21608/skje.2022.246441