التعليم الإلکتروني وتأثيره على مخرجات التعليم في ظل جائحة کورنا (الجامعات الفلسطينية بغزة أنموذجاً

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة نجم الدين أربکان، ترکيا

2 جامعة الشرق الأدنى، ترکيا

المستخلص

        هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع التعليم الإلکتروني في الجامعات الفلسطينية بغزة وتأثيره على مخرجات التعليم في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة.
         وتوصلت الدراسة إلى أهم النتائج التالية: جاءت الدرجة الکلية لمجال سلبيات التعليم الألکتروني مرتفعة ومجال ايجابيات التعلم الألکتروني ومجال مخرجات التعلم الألکتروني متوسطة، وأيضا کشفت عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات الجنس، والکلية ، والمرحلة الجامعية في مجالي الإيجابيات والمخرجات، أما في مجال السلبيات فهناک فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المرحلة الجامعية. کما کشفت الدراسة أيضاً عن وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير الجامعة.
الکلمات المفتاحية: التعليم الألکتروني، فيروس کورونا، الجامعات الفلسطينية.