تصميم برنامج تدريبي رقمي مستند إلى معايير الجودة لتعزيز كفاءات تصميم وإنتاج المحتوى التعليمي الرقمي لدى المعلمين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدير ادارة فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالغربية

المستخلص

يهدف البحث إلى تطوير برنامج تدريبي رقمي مستند إلى معايير الجودة لتعزيز كفاءات تصميم وإنتاج المحتوى التعليمي الرقمي لدى المعلمين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، وقامت الباحثة بتطبيق البحث على عينة من معلمي التعليم قبل الجامعي بالمرحلة الاعدادية والثانوية بمدارس محافظة الغربية، وعددهم (30) معلم ومعلمة بمجموعة تجريبية واحدة، في العام الدراسي 2024 -2025 وتم قياس الفاعلية، واستخدمت الباحثة اختبار التحصيل المعرفي لمهارات تصميم وإنتاج المحتوى التعليمي الرقمي وبطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهاري لمهارات تصميم وإنتاج المحتوى التعليمي الرقمي  لدى المعلمين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، من إعداد الباحثة، وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق دالال احصائيا لصالح التطبيق البعدي لأدوات البحث، في تنمية المعارف والمهارات الخاصة بتصميم وإنتاج المحتوى التعليمي الرقمي  لدى المعلمين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي.