فاعلية فيلم رسوم متحركة موجه للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة باستخدام الوسائط المتعددة وحركة الشفاه دراسة تطبيقية على فصول الدمج الاجتماعي (ضعاف السمع) بمحافظة الإسكندرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الإسكندرية، مصر

المستخلص

المتصلة بخصائص هؤلاء التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة وحاجاتهم في ضوء تعرف نوع إعاقتهم ودرجتها وعملية التعلم وما تتطلبه من أساليب تعلم وإحداث تعليمية خاصة وفقا لنوع الإعاقة وطبيعتها وذلك باستخدام وتوظيف مصادر التعلم سواء بشرية أو غير بشرية باستخدام أسلوب المنظومات في تصميم التعليم لهؤلاء التلاميذ بما يضمن أن يتم في خطوات متتابعة مترابطة متكاملة لتحقيق الهدف النهائي وهو التوصل إلى تعلم فعال لهؤلاء التلاميذ.
لذلك يرى بعض المتخصصين أن الكمبيوتر ووسائطه المتعددة أنه لتحسين التحصيل الأكاديمي وتنمية المهارات الاجتماعية فالأطفال المعاقين (القابلين للتعليم) يمكنهم استخدام التكنولوجيا في كل المظاهر التعليمية وتكون الطرق الاختيارية للدخول إلى أجهزة الكمبيوتر متاحة للتلاميذ المعاقين (القابلين للتعليم) .