معوقات استخدام التعليم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة مصراتة في ظل انتشار جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة مصراتة، ليبيا

المستخلص

هدف البحث إلي معرفة معوقات استخدام التعليم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس  بكلية التربية جامعة مصراتة  في ظل انتشار جائحة كورونا تبعاً لمتغيري الجنس والمؤهل العلمي، وتوصلت نتائج البحث في:
1_ وجود فروق دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط آراء العينة، حول معوقات استخدام التعليم الإلكتروني تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث.
2_ عدم وجود فروق دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط آراء العينة، حول معوقات استخدام التعليم الإلكتروني تعزى لمتغير المؤهل العلمي (ماجستير- دكتوراه).
الكلمات المفتاحية: التعليم الالكتروني؛ معوقات التعليم الالكتروني؛ فيروس كورونا.