تسعى هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية التوجهات والمهارات المقاولاتية، والى مدى وعي الطلبة الجامعيين في التفكير والتوجه نحو المقاولاتية. حيث تم استخدام على المنهج الوصفي، وتم اختيار العينة بطريقة قصدية، بحيث شملت على 50 طالب وطالبة لكلية العلوم الاجتماعية، محمد بن أحمد، وهران2. وخلصت الدراسة الى أن مواقع التواصل الاجتماعي تساهم وبشكل كبير في تنمية التوجهات المقاولاتية لدى الطلبة الجامعيين. وفي ضوء النتائج انتهت الدراسة الى عدد من الاقتراحات تتلخص في: - ضرورة التوسع في تقديم مقررات المقاولاتية وموضوعا، بما يتناسب مع حاجة الطلبة في إنشاء وتطوير مؤسسات صغيرة خاصة. كلمات مفتاحية: مواقع التواصل الاجتماعي.، المقاولاتية.، الطلبة الجامعيين
غياث, حياة, & صافي, كلثوم عائشة. (2022). مواقع التواصل الاجتماعي ودورها قي تنمية التوجهات المقاولاتية عند الطلبة الجامعيين. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(3), 101-114. doi: 10.21608/skje.2022.262536
MLA
حياة غياث; كلثوم عائشة صافي. "مواقع التواصل الاجتماعي ودورها قي تنمية التوجهات المقاولاتية عند الطلبة الجامعيين". المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4, 3, 2022, 101-114. doi: 10.21608/skje.2022.262536
HARVARD
غياث, حياة, صافي, كلثوم عائشة. (2022). 'مواقع التواصل الاجتماعي ودورها قي تنمية التوجهات المقاولاتية عند الطلبة الجامعيين', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(3), pp. 101-114. doi: 10.21608/skje.2022.262536
VANCOUVER
غياث, حياة, صافي, كلثوم عائشة. مواقع التواصل الاجتماعي ودورها قي تنمية التوجهات المقاولاتية عند الطلبة الجامعيين. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2022; 4(3): 101-114. doi: 10.21608/skje.2022.262536