لقد شکل انتشار فيروس covid-19 المفاجئ إلى احداث تغير في العالم بأسره في جميع المجالات الحياتية دون استثناء، بما في ذلک الأنظمة والمؤسسات التعليمة والتربوية مما أدى إلى غلق جميع هذه المؤسسات لفترة طويلة فأصبحت في موقف تحدي حيث لم يکن لديها أي خيار سوى الاجبار على التحول من أسلوب التدريس التقليدي(الحضوري) إلى أسلوب التدريس عن بعد(عبر الانترنت) من اجل استئناف التعليم.
تعالج هذه الورقة البحثية موضوع استخدام التعليم عن بعد وأثره على الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي في ظل جائحة کرونا من خلال توضيح إيجابيات وسلبيات استخدام التعليم عن بعد کأسلوب ينتهجه الأستاذ الجامعي في التدريس، وکيف أثرت ازمة الوباء في اجبارية تغيير نمط التدريس للأستاذ من النمط التقليدي إلى النمط الحديث. الکلمات المفتاحية : التعليم عن بعد، الأداء التدريسي، الأستاذ الجامعي حديث التوظيف، کوفيد-19.
معلم, کنزة. (2022). استخدام التعليم عن بعد وأثره على الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي حديث التوظيف في ظل جائحة کرونا covid-19. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(2), 184-169. doi: 10.21608/skje.2022.246439
MLA
کنزة معلم. "استخدام التعليم عن بعد وأثره على الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي حديث التوظيف في ظل جائحة کرونا covid-19", المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4, 2, 2022, 184-169. doi: 10.21608/skje.2022.246439
HARVARD
معلم, کنزة. (2022). 'استخدام التعليم عن بعد وأثره على الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي حديث التوظيف في ظل جائحة کرونا covid-19', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(2), pp. 184-169. doi: 10.21608/skje.2022.246439
VANCOUVER
معلم, کنزة. استخدام التعليم عن بعد وأثره على الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي حديث التوظيف في ظل جائحة کرونا covid-19. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2022; 4(2): 184-169. doi: 10.21608/skje.2022.246439