BLC حقق نجاح في تعليم اللغة الانکليزية عن بعد في وبعد جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الجامعة اللبنانية، الجمهورية اللبنانية

المستخلص

فرضت جائحة کورونا مرحلة جديدة في القطاع التعليمي، دوليا وعالميا، فهذه الازمة التي أدّت الى اقفال قصري للعالم، خرجت مفعلة معها التعليم عن بعد ففي ظل هذه المرحلة الحديثة في التعليم، وتماشيا مع التطورات التکنولوجية والالکترونية، کذلک المناهج التعليمية، خرج من لبنان تجربة ناجحة في تعليم اللغة الانکليزية عن بعد عنوانها BLC.
منهج BLC عشرون صفا بما يتلاءم مع نظام التعليم عن بعد، دون أن يتأثر المستوى التعليمي الذي يقدمه، فاستطاع أن يخرج بمادة تعليمية ذات مستوى عال قادرة على مواکبة الازمة وتخطيها، واعتمادها بشکل دائم، ما يجعل BLC قادر على تقديم مادته التعليمية بالأسلوبين الحضوري وعن بعد، وبذات الجدارة والنوعية.
انطلاقا من نجاح هذه التجربة ودخولها العام الثاني حيز التنفيذ تماشيا مع الصفوف الحضورية، کان لا بد من اجراء مقابلة مع مالک ومدير معهد BLC الاستاذ کامل سليم، للاطلاع على تاريخ المعهد والخدمات التي يقدمها، وما خطته المستقبلية لجهة التعليم عن بعد.
کما وقد قدم لنا المعهد البيانات والاحصاءات اللازمة لتحليلها والخروج بنتائج دقيقة وعلمية تثبت نجاح التجربة، وقدم لنا مشاهدة حصص تعليمية عن بعد وحضوريا بحيث يمکننا تحقيق شبکة ملاحظة ثابتة وعلمية، بحيث يمکننا الخروج ببحث علمي يثبت نجاح تجربة BLC في التعليم عن بعد بحيث تکون قابلة للتعميم اقليميا، دوليا وعالميا
الکلمات المفتاحية : BLC ، تعليم اللغة الانکليزية، التعليم عن بعد، جائحة کورونا.