تهدف هذه المقالة إلى رصد مشکلات التعليم المدمج في جامعة الجلفة. وتطرح مجموعة من الحلول والاستراتيجيات التي يمکن أن تسهل للمتعلمين الاستفادة من الدروس على الوجه المطلوب، وتشمل الاقتراحات وجهي التعليم المدمج، حيث تم تخصيص الدراسة بتجربة قسم اللغة العربية بجامعة الجلفة، ومن محاورها: المحور الأول: يتناول مشکلات التعليم المدمج في الجامعة، فيتحدث عن المشکلات المتعلقة بالطالب، والأستاذ، والوسائل التعليمية، والبيئة التعليمية...وغير ذلک. والمحور الثاني: يتضمن الحديث عن حلول مطبقة فعليا في قسم اللغة العربية، ويقترح تقنيات لتيسير التعليم المدمج وفق الوسائل التعليمية الحديثة، مع الاستغلال الأمثل لوسائل التواصل في التعليم. الکلمات المفتاحية : التعليم المدمج، التعليم عن بعد، التعليم الحضوري، تعليم اللغة العربية، جامعة الجلفة.
خلفاوي, مسعودة, & رقاقبة, عائشة. (2022). التعليم المدمج في جامعة الجلفة في ظل جائحة کورونا مشکلات وحلول قسم اللغة العربية أنموذجًا. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(2), 79-55. doi: 10.21608/skje.2022.246434
MLA
مسعودة خلفاوي; عائشة رقاقبة. "التعليم المدمج في جامعة الجلفة في ظل جائحة کورونا مشکلات وحلول قسم اللغة العربية أنموذجًا", المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4, 2, 2022, 79-55. doi: 10.21608/skje.2022.246434
HARVARD
خلفاوي, مسعودة, رقاقبة, عائشة. (2022). 'التعليم المدمج في جامعة الجلفة في ظل جائحة کورونا مشکلات وحلول قسم اللغة العربية أنموذجًا', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(2), pp. 79-55. doi: 10.21608/skje.2022.246434
VANCOUVER
خلفاوي, مسعودة, رقاقبة, عائشة. التعليم المدمج في جامعة الجلفة في ظل جائحة کورونا مشکلات وحلول قسم اللغة العربية أنموذجًا. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2022; 4(2): 79-55. doi: 10.21608/skje.2022.246434