إن أکثر ما يحتاجه الطفل في مختلف مراحل تنشئته الاجتماعية، هو تنمية عملية التفاعل الاجتماعي لديه، قصد تنمية مهارات التواصل الاجتماعي الايجابي، هذا ما يسهل له عملية الاندماج في بيئته الاجتماعية، لکن بات من الصعب تحقيق هذا الاندماج ، بعد أن ظهرت مؤسسات حديثة تقاسمت مهمة التربية والتنشئة مع المؤسسات التقليدية کالأسرة وغيرها من مؤسسات التنشئة ، ولقد ساهمت التکنولوجيات الحديثة للاتصالفي تعزيزها نخصص منها الفضائيات التلفزيونية بمختلف أنواعها وانتماءاتها، والدور الذي تلعبه في عملية التنشئة ، هذه الأخيرة التي تقوم في المجمل على التفاعل السلبي، (التلقي بدون رد بين المرسل والمستقبل) ، هذا ما يظهر جليا وبطرق عدة أثناء وبعد المشاهدة، على التفاعل الاجتماعي عند فئة الأطفال ، بحيث يقلل من عملية التفاعل الاجتماعي الايجابي ، الشيء الذي ينعکس سلبا على تنشئة الطفل. الکلمات المفتاحية: أثر المشاهدة للقنوات، الأطفال، التفاعل الاجتماعي، التنشئة الاجتماعية.
بن عابد, حفصة. (2022). أثر مشاهدة القنوات الفضائية على التفاعل الاجتماعي للأطفال. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(1), 99-79. doi: 10.21608/skje.2022.237588
MLA
حفصة بن عابد. "أثر مشاهدة القنوات الفضائية على التفاعل الاجتماعي للأطفال", المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4, 1, 2022, 99-79. doi: 10.21608/skje.2022.237588
HARVARD
بن عابد, حفصة. (2022). 'أثر مشاهدة القنوات الفضائية على التفاعل الاجتماعي للأطفال', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(1), pp. 99-79. doi: 10.21608/skje.2022.237588
VANCOUVER
بن عابد, حفصة. أثر مشاهدة القنوات الفضائية على التفاعل الاجتماعي للأطفال. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2022; 4(1): 99-79. doi: 10.21608/skje.2022.237588