يهدف هذا المقال إلى التعرف على مدى أهمية المصادر المفتوحة کآلية جديدة فرضتها التکنولوجيا الحديثة للإعلام والاتصال في المجال الأکاديمي الذي يشکل مجتمع المعرفة وهذا من خلال منهجية تحليلية نکرس من خلالها المفاهيم الجديدة في إطار معرفي موحد وإدماجها في التراکم المعرفي الخاص بطرق بناء مجتمع المعرفة من خلال تحديد التصورات السابقة والمآلات الجديدة لهذه المفاهيم من خلال الاستعمالات الحديثة والتصورات المستقبلية لهذه الأخيرة والتي نسعى من خلالها لوضع توصيات عملية لبناء مجتمع أکاديمي متکامل ومتفاعل مع منظومة مجتمع المعرفة الکلمات المفتاحية : المصادر المفتوحة، مجتمع المعرفة.
طاير, مفيدة. (2022). أهمية المصادر المفتوحة في المجال الأکاديمي کقاطرة لمجتمع المعرفة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(1), 60-45. doi: 10.21608/skje.2022.237582
MLA
مفيدة طاير. "أهمية المصادر المفتوحة في المجال الأکاديمي کقاطرة لمجتمع المعرفة". المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4, 1, 2022, 60-45. doi: 10.21608/skje.2022.237582
HARVARD
طاير, مفيدة. (2022). 'أهمية المصادر المفتوحة في المجال الأکاديمي کقاطرة لمجتمع المعرفة', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(1), pp. 60-45. doi: 10.21608/skje.2022.237582
VANCOUVER
طاير, مفيدة. أهمية المصادر المفتوحة في المجال الأکاديمي کقاطرة لمجتمع المعرفة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2022; 4(1): 60-45. doi: 10.21608/skje.2022.237582