هدفت الدراسة الحالية لمعرفة أهمية التوجه نحو التعليم عن بُعد بالجامعات الفلسطينية في ظل الجائحة،اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وتم تحديد الجامعات الفلسطينية مجالا لتطبيق الدراسة،وقد کشفت الدراسة بأنه وبالرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني إلا أن الجامعات الفلسطينية قد تمکنت من التعامل مع جائحة کوفيد ١٩، واستطاعت تقديم خدماتها التعليمية لمختلف الطلبة والدراسين، کما أبرزت الدراسة أهمية الحاجة إلى التعليم عن بُعد بالنسبة للجامعات الفلسطينية لأسباب عديدة، کما کشفت الدراسة عن ضعف البيئة الرقمية والتقنية الفلسطينية، وأن التعليم عن بعدُ أصبح واحدة من الأساليب المساندة للتعليم الوجاهي في فلسطين، وأوصت الدراسة بضرورة نشر الثقافة الالکترونية بين الطلبة ووضع خطط وبرامج تعزز عملية التعلم والاستفادة من التعليم عن بُعد، وعقد الدورات التدريبية للعاملين والطلبة في هذا المجال الکلمات المفتاحية : التعليم عن بعد، الجامعات الفلسطينية ، جائحة کوفيد19.
فادي, الدحدوح, جلعود, وليد, & صبحي عليوي, معاذ. (2022). أهمية التوجه نحو التعليم عن بُعد بالجامعات الفلسطينية في ظل الجائحة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(1), 43-21. doi: 10.21608/skje.2022.237581
MLA
الدحدوح فادي; وليد جلعود; معاذ صبحي عليوي. "أهمية التوجه نحو التعليم عن بُعد بالجامعات الفلسطينية في ظل الجائحة", المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4, 1, 2022, 43-21. doi: 10.21608/skje.2022.237581
HARVARD
فادي, الدحدوح, جلعود, وليد, صبحي عليوي, معاذ. (2022). 'أهمية التوجه نحو التعليم عن بُعد بالجامعات الفلسطينية في ظل الجائحة', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 4(1), pp. 43-21. doi: 10.21608/skje.2022.237581
VANCOUVER
فادي, الدحدوح, جلعود, وليد, صبحي عليوي, معاذ. أهمية التوجه نحو التعليم عن بُعد بالجامعات الفلسطينية في ظل الجائحة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2022; 4(1): 43-21. doi: 10.21608/skje.2022.237581