لقد أحدثت التطورات التکنولوجية في منتصف عقد التسعينات من القرن الماضي ثورة معلوماتية أدت إلى طهور وسائل جديدة، و من أبرزها الوسائل الالکترونية و التي غزت المجتمعات و استقطبت جميع أفراده بما فيها الأطفال الذين دخلوا هذا عالم الألعاب الالکترونية بقوة و تجاوبوا معه حتى ظهرت السلبيات جليا على حياتهم النفسية و الجسدية مما تطلب تدخل الأسرة للحد من هذه الأثيرات، و بالتالي جاءت تهدف هذه الدراسة للبحث عن دور الأسرة الجزائرية في التنشئة الاجتماعية و مدى مساهمتها في الحد من مخاطر الألعاب الالکترونية على الطفل المتمدرس ، وهي دراسة ميدانية وصفية اعتمدنا فيها أداة الاستبيان حيث تم توزيعه على عينة عشوائية من أولياء تلاميذ و کان ذلک للإجابة عن التساؤل التالي : کيف تساهم الأسرة الجزائرية في التنشئة الاجتماعية و الحد من الألعاب الالکترونية على الطفل المتمدرس ؟ الکلمات المفتاحية : الأسرة، التنشئة الاجتماعية، المخاطر، الألعاب الالکترونية، الطفل .
بورقعة, سمية. (2021). دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية والحد من مخاطر الألعاب الإلکترونية على الطفل المتمدرس - دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ المدرسة الابتدائية. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3(4), 54-21. doi: 10.21608/skje.2021.210828
MLA
سمية بورقعة. "دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية والحد من مخاطر الألعاب الإلکترونية على الطفل المتمدرس - دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ المدرسة الابتدائية", المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3, 4, 2021, 54-21. doi: 10.21608/skje.2021.210828
HARVARD
بورقعة, سمية. (2021). 'دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية والحد من مخاطر الألعاب الإلکترونية على الطفل المتمدرس - دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ المدرسة الابتدائية', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3(4), pp. 54-21. doi: 10.21608/skje.2021.210828
VANCOUVER
بورقعة, سمية. دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية والحد من مخاطر الألعاب الإلکترونية على الطفل المتمدرس - دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ المدرسة الابتدائية. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2021; 3(4): 54-21. doi: 10.21608/skje.2021.210828