تهدف هذه الدراسة للوقوف على أنماط استخدام الإنترنت من قبل الطلبة الجامعيين مما قد يؤدي لمحو أميتهم الرقمية حيال استخدام هذه التکنولوجيات في البحث العلمي. لينتهي جهد الدراسة الميدانية لتسجيل النتائج التالية:
الطلبة الجامعيين يستخدمون الانترنت کل يوم بمعدل أکثر من ساعتين إلا أنهم يتلقون صعوبات تمثلت في تذبذب الاتصال بالإنترنت و عدم الاستخدام الجيد. و بالنسبة لعادات تعرض الطلبة الجامعيين للانترنت وجدنا أکبر نسبة من المبحوثين تناسبهم الفترة الليلية لتصفح الانترنت من منازلهم و فيما يتعلق بالوسائل و جدنا أن الهاتف المحمول الذکي قد استعمل بنسبة کبيرة، هذا ما خلق نوع من العزلة لديهم.
الکلمات المفتاحية: استخدام الانترنت، الأمية المعلوماتية، محو الأمية المعلوماتية.
عساسي, آمال, & عساسي, کريمة. (2021). استخدام الإنترنت للبحث العلمي ودوره في محو الأمية المعلوماتية-من وجهة نظر الطلبة الجامعيين بالجزائر. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3(3), 89-71. doi: 10.21608/skje.2021.195463
MLA
آمال عساسي; کريمة عساسي. "استخدام الإنترنت للبحث العلمي ودوره في محو الأمية المعلوماتية-من وجهة نظر الطلبة الجامعيين بالجزائر", المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3, 3, 2021, 89-71. doi: 10.21608/skje.2021.195463
HARVARD
عساسي, آمال, عساسي, کريمة. (2021). 'استخدام الإنترنت للبحث العلمي ودوره في محو الأمية المعلوماتية-من وجهة نظر الطلبة الجامعيين بالجزائر', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3(3), pp. 89-71. doi: 10.21608/skje.2021.195463
VANCOUVER
عساسي, آمال, عساسي, کريمة. استخدام الإنترنت للبحث العلمي ودوره في محو الأمية المعلوماتية-من وجهة نظر الطلبة الجامعيين بالجزائر. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2021; 3(3): 89-71. doi: 10.21608/skje.2021.195463