تحديد مفهومي التکنولوجيا الرقمية و ذوي الاحتياجات الخاصة والتداخل بينهما

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الجيلالي ليابس ، سيدي بلعباس (الجزائر )

2 جامعة وهران 2 (الجزائر )

المستخلص

تهدف هذه الورقة البحثية الى التعرف على الجانب المفاهيمي لمتغيري التکنولوجيا الرقمية و ذوي الاحتياجات الخاصة  وضبطهما وتحديد  التداخل بينهما ، اذ باتت التکنولوجيا مخرجا يعتمد عليه في کل المجالات و خاصة في ميدان التربية والتعليم الهدف منها تسهيل التعليم و تطويره و کذا منح فرص لکل الفئات سواء العادية أو غير العادية کذوي الاحتياجات الخاصة لتعليمها و محاولة ادماجها في الوسط التربوي و العائلي .
الکلمات المفتاحية : التعليم ، الرقمنة ، التکنولوجيا ، ذوي الاحتياجات الخاصة .