تهدف هذه الورقة الى رصد وتعريف الوسائل التکنولوجية الحديثة والطرق التعليمية التي من شأنها المساعدة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتمکينهم من القيام بأنشطة مکيفة وفق قدراتهم مما يسمح لهم بالخروج من العزلة والتهميش الذي يفرضه وضعهم الصحي من جهة ومن جهة أخرى، المساهمة ولو بالقدر القليل في زيادة الدخل القومي الذي تسعى الى تحقيقه کل الدول في العالم والنامة على وجه الخصوص. لهذا الغرض تم الاعتماد على مجموعة من المؤلفات والدراسات العلمية التي أجريت في هذا الصدد والتي توصلنا من خلالها، الى تأکيد نجاعة هذه الوسائل وفعاليتها في بلوغ الأهداف المنشودة الکلمات المفتاحية: ذوي الاحتياجات الخاصة، الوسائل التکنولوجية التعليمية الحديثة.
هومال, إيمان, & براهيمي, ام السعود. (2021). الوسائل التکنولوجية الحديثة وطرق استعمالها في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3(1), 329-313. doi: 10.21608/skje.2021.160042
MLA
إيمان هومال; ام السعود براهيمي. "الوسائل التکنولوجية الحديثة وطرق استعمالها في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة", المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3, 1, 2021, 329-313. doi: 10.21608/skje.2021.160042
HARVARD
هومال, إيمان, براهيمي, ام السعود. (2021). 'الوسائل التکنولوجية الحديثة وطرق استعمالها في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3(1), pp. 329-313. doi: 10.21608/skje.2021.160042
VANCOUVER
هومال, إيمان, براهيمي, ام السعود. الوسائل التکنولوجية الحديثة وطرق استعمالها في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2021; 3(1): 329-313. doi: 10.21608/skje.2021.160042