تعد التکنولوجيات الرقمية من بين الآليات حديثة النشأة والتي تعمل على تطوير بنى المؤسسات على مختلف أصنافه نحو التقدم والسرعة في العمل الذي تقوم به،فمن بين المؤسسات التي سعت إلى إدخال هذه التکنولوجيا نجد مؤسسات التکفل بذوي الاحتياجات الخاصة والتي تهدف إلى استثمار هذه التکنولوجيا في زيادة سرعة التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة،من خلال التغلب على المشکلات التي تعاني منها هذه الفئة،حيث سعت هذه الدراسة إلى البحث في العلاقة التي تربط التکنولوجيا الرقمية ونخص بذکر هنا تکنولوجيا المستخدمة في التعليم بفعالية المؤسسات المتکفلة بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة،حيث خلصت نتائج الدراسة إلى أن التکنولوجيا الرقمية وخاصة منها تکنولوجيا التعليم تساهم في بلوغ فعالية مؤسسات تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة إلى حدا ما . کلمات مفتاحية: التکنولوجيا الرقمية في التعليم،الفعالية التنظيمية ،ذوي الاحتياجات الخاصة.
حبيتر, عبد القادر, & بومعراف, نسيمة. (2021). استخدام التکنولوجيات الرقمية وعلاقته بفعالية مؤسسات تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3(1), 228-211. doi: 10.21608/skje.2021.160017
MLA
عبد القادر حبيتر; نسيمة بومعراف. "استخدام التکنولوجيات الرقمية وعلاقته بفعالية مؤسسات تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة". المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3, 1, 2021, 228-211. doi: 10.21608/skje.2021.160017
HARVARD
حبيتر, عبد القادر, بومعراف, نسيمة. (2021). 'استخدام التکنولوجيات الرقمية وعلاقته بفعالية مؤسسات تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة', المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 3(1), pp. 228-211. doi: 10.21608/skje.2021.160017
VANCOUVER
حبيتر, عبد القادر, بومعراف, نسيمة. استخدام التکنولوجيات الرقمية وعلاقته بفعالية مؤسسات تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة. المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة, 2021; 3(1): 228-211. doi: 10.21608/skje.2021.160017