دوافع استخدام طلبة الجامعات الأردنية لموقعي ( فيسبوک وتويتر) واشباعاتهم المتحققة منها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة البترا، الأردن

المستخلص

هدف البحث دوافع استخدام طلبة الجامعات الأردنية لمواقع التواصل الاجتماعي واشباعاتها (فيسبوک وتويتر) ومن أجل تحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي، وقام بتصميم استبانة لقياس دوافع استخدام طلبة الجامعات الأردنية لمواقع التواصل الاجتماعي واشباعاتها، وتکونت عينة البحث من (412) وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج من أهمها: کان دافع استخدام الطلبة لمواقع التواصل الاجتماعي بغرض التواصل مع الاهل والأقارب وحاز على نسبة (89.174%)، تلاها دافع الترفية والتسلية بنسبة وصلت إلى (87.038%). ومن بعد ذلک دافع الاستخدام لأغراض دراسية بنسبة وصلت إلى (79.80%)، ومن ثم دافع البحث عن أصدقاء الطفولة بنسبة بلغت (78.59%).
 
الکلمات المفتاحية: الإستخدام؛ شبکات التواصل الاجتماعي؛ الإشباع